random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

وزير الكهرباء العراقي: نهاية الشهر الحالي سيكون هناك تحسن ملحوظ في تجهيز الطاقة شاهد المزيد بالتفاصيل.....



وزير الكهرباء العراقي: نهاية الشهر الحالي سيكون هناك تحسن ملحوظ في تجهيز الطاقة

🔴إعلام الباشا 
🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻

أكد وزير الكهرباء، ماجد مهدي حنتوش، اليوم الخميس، أن البلاد ستشهد تحسنا ملحوظا في تجهيز الطاقة الكهربائية نهاية الشهر الحالي.
وقال حنتوش في لقاء متلفز مع برنامج (أقصر الطرق)، إن “انتاج الكهرباء قبل تسنمه منصبه كان يبلغ 15 ميغا واط، وكانت كافية للمواطنين بسبب انخفاض درجات الحرارة، والان لا يوجد تراجع بانتاج الكهرباء، حيث أن معدل التجهيز في العراق بحدود 16 ساعة يومياً”، لافتاً الى أن “هناك مناطق في الرصاافة تجهز بالكهرباء على مدى 24 ساعة يومياً”.
واضاف أننا “البلاد فقدت 700 ميغا واط من الكهربااء، نتيجة استهداف خطوط النقل الكهربائي”، مؤكداً أن “نهاية الشهر الحالي ستشهد تحسنا ملحوظا في تجهيز الطاقة بعد انتهاء عمليات الصيانة”.
وأشار حنتوش، الى ان “الوزارة لديها نقص بالمحطات وتحتاج الى محطات أخرى”، مبينا أنه “لو كان هناك ترشيد لانخفضت ساعات الإطفاء، والاستهلاك للطاقة ينخفض بعد الـ 12 ليلا”.

واشار الى أن “الوزارة لديها نقص بالمحطات الكهربائية ونحتاج الى محطات اخرى”، منوهاً الى أن “الصيف الحالي سيكون تجهيز الطاقة خلاله أفضل من العام السابق”.
وبشأن عزل منظومة الطاقة للمحافظات، أكد حنتوش أنه “لا يجوز لاي محافظة الانفصال عن منظومة الكهرباء ومنها محافظة كربلاء بعد تهديد المحافظ بالانفصال”.
وكانت وزارة الكهرباء، اعلنت الأربعاء (20 أيار 2020) تعرض 5 أبراج لنقل الطاقة الكهربائية، للاستهداف، فيما وصفتها بـ”حملة ممنهجة” انعكست سلبا على ساعات التجهيز.
🔺️🔺️🔺️🔺️🔺️🔺️🔺️🔺️🔺️
🔴#إعلام_الباشا 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اعلام الباشا

2018


تطوير

ahmed shapaan